Saturday 17 February 2018

رسب تداول العملات الأجنبية


ما هي الاستثمارات التي يمكن أن تعقد في رسب، رريف، ريسب، ردسب أو تفسا؟


قانون ضريبة الدخل س 146 (1)، S. 204، ريج. 4900.


هناك العديد من الاستثمارات التي يمكن أن تعقد في رسب، ريسب أو ريف، رديسب وحسابات التوفير الخالية من الضرائب (تفسا - انظر ملاحظة في القاع) بما في ذلك:


هيئة الإيرادات الكندية (كرا) الموارد:


نصيحة ضريبية: انظر مقالنا عن كيفية توفير المال على النقد الأجنبي في رسب، وطلب من الوساطة الخاص بك لبدء السماح الأرصدة العملات الأجنبية في رسبس.


المعدل: 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2017.


كوبيرايت © 2002 - 2017 بوت هاربور إنفستمينتس Ltd. جميع الحقوق محفوظة شاهد استنساخ المعلومات من TaxTips. ca.


يرجى الاطلاع على إخلاء المسؤولية القانونية بشأن استخدام المعلومات على موقعنا، وسياسة الخصوصية المتعلقة بالمعلومات التي يمكن جمعها من زوار موقعنا.


يوم التداول في رسب، رريف أو تفسا.


إذا كنت تستخدم خطتك المسجلة للتداول اليوم، يمكن اعتبار الإيرادات المتحققة إيرادات الأعمال. وفي الواقع، شددت وكالات الضرائب في العديد من الوثائق على أن الدخل المتأتي من المضاربة في سوق الأسهم قد لا يستفيد من الإعفاء الضريبي المقدم للحسابات المسجلة، سواء كان ذلك من رسب، إلى رديف أو تفسا.


قانون ضريبة الدخل.


وينص البند 146 (4) من قانون ضريبة الدخل (إيتا) على أن دخل الأعمال المكتسبة في رسب سوف يخضع لضريبة الدخل [146.3 (3) من إيتا ل ريفس]. وهذا القسم من القانون ضروري لضمان الإنصاف بين دافعي الضرائب. ولا تهدف القوانين الضريبية إلى منع دافعي الضرائب من تحقيق أرباح من المعاملات، ولكن يجب تحقيق دخل الأعمال خارج حساب مسجل.


الفقه.


قد يكافح المضاربون في سوق الأسهم لفهم كيف يمكن أن تؤدي معاملاتهم إلى "دخل تجاري". في الواقع، ليس لديهم واجهة متجر أو موظفين، وهم غير مسجلين لدى أي وكالة حكومية. غير أن هذه الاعتبارات ليست ضرورية لإيجاد دخل تجاري لأن المحاكم ذكرت في مناسبات عديدة أن عمليات المضاربة تنتج في نظر وكالات الضرائب إيرادات تجارية. في الواقع، يعمل المضارب كوسيط وبالتالي فإن معاملاتهم تولد دخل الأعمال.


العوامل المعتبرة.


ونحن نتفق على أن جميع دافعي الضرائب يكتسبون الأسهم على أمل تحقيق الربح. إن نية المستثمر عند شراء الضمان تحدد ما إذا كانت المعاملة سوف تعامل كدخل من نشاط تجاري أو معاملة ذات طابع رأسمالي. إذا كان دافعي الضرائب يعتزمون إعادة بيع الأمن بسرعة دون اعتبار لتلقي أرباح، فإن الاحتمالات هي أن دخل الأعمال قد تحقق.


ويتم تحليل عدة عوامل لتحديد ما إذا كانت المكاسب الرأسمالية أو دخل الأعمال معنية:


وتيرة المعاملات وتاريخها؛ فترة عقد الأوراق المالية؛ الوقت الذي يقضيه في العمليات؛ شراء الأوراق المالية على الهامش. البيع قصير الأوراق المالية. معرفة دافعي الضرائب.


نشرت نشرة التفسير إيت-479R 1 العوامل المذكورة أعلاه والتفسير الذي تقوم به وكالات الضرائب من الإيرادات على الأوراق المالية. تتم إعادة كتابة هذه النشرة وقد تم وضعها في الأرشيف مؤخرا. بيد أننا نفهم أن المسائل التي نوقشت لا تزال سارية.


حالة بروشوك 2: تفسير جديد.


قبل بضعة أسابيع، تم نشر حكم بروتشوك. النتيجة: يتناقض ذلك مع موقف الوكالات الضريبية ويسلط الضوء الجديد على المعاملات التي يمكن القيام بها ضمن رسب أو ريف.


في عام 2005، استثمرت ألان O. بروتشوك 250،000 $ في الصندوق الذي تحول فيما بعد إلى أن يكون مخطط احتيالي. بعد أن فقدت قدرا كبيرا من المال، وقال انه يريد خصم هذا كخسارة تجارية. كان عليه أن يثبت أنه كان تاجر اليوم. خلال السنة التي تكبد فيها الخسارة، كان ألان بروتشوك يتداول فقط داخل رسب. وإجمالا، تم تنفيذ 507 صفقة، وكان لدى رسب أوراق مالية لفترات تتراوح بين عدة ساعات وعدة أشهر. وقال ألان بروتشوك أنه كان من الضروري أن تأخذ في الاعتبار المعاملات في رسب له في تحليل وضعه كمضارب.


وخلص القاضي في قراره إلى أن المعاملات المتعلقة بمضاربات السوق التي تجرى داخل رسب أو ريف لا علاقة لها بدخل الأعمال. وفي سبيل التوصل إلى هذا الاستنتاج، تؤكد أن رسبس و ريفس تستفيد من معاملة ضريبية خاصة لأن الأموال المدفوعة لمقتبس الخطة ستضاف إلى الدخل المستقبلي. وستختلف السياسة المالية المتأصلة في رسبس و ريفس عن تلك التي تخضع لمالك النشاط التجاري. وفي المستقبل، ستخضع الأرباح المحققة من المعاملات المضاربية للضريبة عند سحبها من رسب أو رديف، في حين يخضع شخص يقوم بنفس المعاملات في حساب غير مسجل للضريبة سنويا. ثم يعتمد القاضي على حجج وكالة الإيرادات الكندية ويعلن أن المعاملات التي قام بها آلان بروتشوك ضمن رسب له لا يمكن منح حق الحصول على خصم للخسارة على استثماراته.


التحليل: معالجة مختلفة ل تفساس.


ويرحب العديد من المستثمرين بهذا القرار لأن البعض يخشون أن تكون وكالات الضرائب مهتمة بالمعاملات في حساباتهم المسجلة.


ويستند قرار القاضي إلى طبيعة تأجيل الضرائب من رسبس و ريفس، وحقيقة أن يتم فرض ضريبة على المال عند الانسحاب. ومع ذلك، نجد صعوبة في تطبيق هذا المنطق على تفس لأنه، على عكس رسبس أو ريف، الأموال التي تم سحبها من تفسا لن تخضع للضريبة. في رأينا، المعاملات المضاربة داخل تفسا تخضع دائما للضريبة في السنة التي تم إجراؤها، على الرغم من الحكم بروتشوك. وفي هذا الصدد، فإن الأحكام التي تسمح بإعفاء دخل الأعمال التجارية في رسب و رريف و تفسا ليست مكتوبة بشكل متطابق. ولذلك، فإن الاستنتاج السابق يؤكد أن السياسة المالية مختلفة بالنسبة للمعاملات في الصندوق الاستئماني للضرائب، وأن المعاملات المضاربة في هذا الحساب يمكن أن تخضع للضريبة.


نموذج T1135 & نداش؛ تم الإعلان عن القواعد الانتقالية.


في رسالة إخبارية سابقة، ناقشنا متطلبات دافعي الضرائب الذين يحملون أوراق مالية أجنبية مدرجة في البورصة، حتى لو كانت هذه الأوراق المالية محتفظ بها لدى تاجر الأوراق المالية الكندي المسجل.


في 27 فبراير، أعلنت هيئة الإيرادات الكندية القواعد الانتقالية. بالنسبة للسنة الضريبية لعام 2013، إذا كنت تملك هذه الأوراق المالية مع تاجر الأوراق المالية الكندي المسجل، يسمح لطريقة الإبلاغ التالية:


يتم تسجيل المبلغ الإجمالي للممتلكات التي يحتفظ بها دافعي الضرائب في القسم 6 من النموذج ("ممتلكات أخرى خارج كندا")؛ إذا اختار دافعي الضرائب طريقة الإبلاغ هذه، فيجب عليهم استخدامها لجميع الحسابات التي يحتفظ بها تجار الأوراق المالية الكنديون المسجلون. يجب تقديم المعلومات التالية فقط: اسم ورقم حساب كل حساب مع تاجر الأوراق المالية الكندي المسجل؛ القيمة السوقية لجميع الممتلكات الأجنبية المحتفظ بها في هذه الحسابات في نهاية السنة الضريبية؛ مجموع الدخل المكتسب من جميع الممتلكات الأجنبية المحتفظ بها في هذه الحسابات طوال السنة الضريبية ومجموع الدخل أو الخسارة المحققة من التصرف في جميع الممتلكات الأجنبية المحتفظ بها في الحسابات طوال السنة الضريبية.


بالإضافة إلی ذلك، بالنسبة للسنة الضریبیة لعام 2013، تم تأجیل تاریخ الاستحقاق لطریقة إعداد التقاریر ھذه إلی 31 یولیو 2014 لجمیع دافعي الضرائب.


هذه القواعد الانتقالية هي بالتأكيد أخبار جيدة لدافعي الضرائب الذين يخططون لإقراراتهم الضريبية لعام 2013. ومع ذلك، لا تزال مختلف القضايا التي نوقشت في النشرة الإخبارية السابقة لدينا. ونأمل أن تغير هيئة الإيرادات الكندية نهجها خلال الأشهر المقبلة.


يمكنك تنزيل النموذج الجديد T1135 على الرابط التالي: cra-arc. gc. ca/E/pbg/tf/t1135/t1135-fill-13e. pdf. كما توفر الوثيقة إرشادات فيما يتعلق بالمعلومات التي يجب إدخالها في النموذج.


وبما أن مستويات وأسس الضرائب يمكن أن تتغير، فإن أي إشارة في هذا المنشور إلى أثر الضرائب لا ينبغي أن تفسر على أنها تقدم المشورة الضريبية؛ كما هو الحال مع أي معاملة تنطوي على آثار ضريبية محتملة، يجب على العملاء التشاور مع المستشارين الضرائب الخاصة بهم.


التداول النشط في رسب ليس دليلا على نشاط تجاري.


في هذه القضية.


بروتشوك ضد الملكة، 2014 تسك 17 (T. C.C.)


داليا حمدي، تورونتو وأليسون بلاكلر، فانكوفر.


وفي هذا القرار، نظرت محكمة الضرائب الكندية فيما إذا كان من الممكن اعتبار الشخص الذي يتاجر بنشاط في استثماراته في إطار خطة الادخار التقاعدية المسجلة له أنه ينفذ نشاطا تجاريا خارج نطاق رسب. وخلصت المحكمة إلى أن التداول داخل رسب لا يمكن أن يكون في حد ذاته نشاطا تجاريا، ولا يمكن أن يقدم دليلا على نشاط تجاري يتم القيام به خارج رسب.


عمل دافعي الضرائب في القطاع المالي لمدة 13 عاما تقريبا، حتى قرر ترك العمل ورعاية استثماراته الخاصة. ومنذ ذلك الوقت فصاعدا، جعل رزقه من المكاسب التي تحققت في رسب له، وفي الواقع زاد التوازن في رسب له بمقدار ثمانية. وأفاد دافعو الضرائب بسحبه من رسب كدخل، ولكنه لم يبلغ عن أي مبالغ كإيرادات من أعمال أو ممتلكات.


في عام 2005، وباستخدام الأموال المسحوبة من برنامج إعادة التوطين، استثمر مبلغ 250،000 دولار في صندوق العملات الأجنبية للعملات الأجنبية، الذي وعد بعودة 17.52٪ سنويا. وبموجب بنود الاشتراك، سيتم تأمين استثمار دافعي الضرائب لأكثر من عامين وسيؤدي إلى دفعات مضمونة مرتين في السنة. وبينما حصل على بعض العائدات الأولية على استثماره، تبين أن الصندوق كان مزيفا وخسر مبلغ 186،250 دولار من استثماره الأصلي.


وادعى دافعي الضرائب خسارة تجارية فيما يتعلق بهذا المبلغ على عائد ضريبة الدخل لعام 2007 على أساس أنه كان إما في تجارة تجارية أو أن استثماره في الصندوق الاحتيالي هو مغامرة أو قلق في طبيعة التجارة. وردقوو]؛ وقام وزير الإيرادات الوطنية بإعادة تقييم دافعي الضرائب على أساس أن الخسارة هي خسارة رأسمالية. واستأنف دافعي الضرائب محكمة الضرائب في كندا، ولكن طعنه رفض.


قرار محكمة الضرائب في كندا.


ولدى تحديد ما إذا كان استثمار دافعي الضرائب في الصندوق على حساب الدخل أو رأس المال، رأت المحكمة أنه على الرغم من أن الممتلكات التي تسفر عن الدخل هي، بصفة عامة، أصول رأسمالية، فإن هذه الممتلكات يمكن أن تكون أيضا جردا لأحد الأعمال التجارية، ظروف. وبناء على ذلك، قيمت المحكمة الظروف الخاصة بدافع الضرائب لتحديد ما إذا كان في نشاط تجاري وإذا لم يكن كذلك ما إذا كان استثماره في الصندوق يمكن أن يشكل مغامرة أو قلق في طبيعة التجارة. & رديقو؛


لم يكن دافعي الضرائب من المتداولين.


ولدى تحديد ما إذا كان دافعي الضرائب يعملون في استثمارات تجارية، نظرت المحكمة في عوامل النشاط التجاري المحددة في قضية الملكة v فانكوفر آرت ميتال وركس Ltd. ([1993] 2 فك 179 (واو-A)):


تواتر المعاملات الاستثمارية طول فترة الاحتفاظ بالاستثمارات نية دافعي الضرائب في الحصول على استثمارات لإعادة البيع بأرباح طبيعة وكمية الاستثمارات وقت إنفاق دافعي الضرائب على الاستثمار.


وقررت المحكمة أن دافعي الضرائب لم يقموا إلا باستثمار واحد خارج مكتب خدمات اللاجئين منذ عام 2000، أي استثماره في الصندوق. وكان دافعي الضرائب يحتفظون بالاستثمار في الصندوق لفترة طويلة، حيث تم احتجازه لمدة 28 شهرا ولم يمكن بيعه قبل ذلك التاريخ. ويهدف دافع الضرائب إلى الاحتفاظ بالاستثمار على المدى الطويل لكسب الدخل منه وتحقيق الربح. وفي رأي المحكمة، كان دافعو الضرائب مجرد مشارك سلبي فيما يتعلق بالاستثمار في الصندوق ولم يفعلوا شيئا يذكر أو لا يحصلون على أي عائد على استثماره.


وقد اقترح دافعو الضرائب أن مكاسبه الكبيرة في رسب أثبتت أنه كان تاجرا نشطا ينقل نشاطا تجاريا. ومع ذلك، رفضت المحكمة عميق الخامس الملكة (2006 تسك 315 (T. C.C.)) كسلطة، رفضت المحكمة استخلاص أي استنتاجات من التداول ذات الصلة رسب دافعي الضرائب. وفي رأي المحكمة، فإن نظام رسب فريد من نوعه ويقدم عمدا معاملة ضريبية خاصة بموجب قانون ضريبة الدخل (القانون)، مع فرض قيود على أنواع الاستثمارات التي يمكن الحصول عليها، والاستحقاقات الضريبية التي تنجم عن ملكيتها وعواقبها الضريبية التي تتدفق من التخلص منها.


وخلصت المحكمة إلى أنه بسبب هذا النظام الضريبي الفريد، لا يمكن أن يشكل النشاط التجاري داخل رسب نشاطا من دافعي الضرائب. وعلاوة على ذلك، والأهم من ذلك في هذه الحالة، لأن القانون يعامل الفرد الذي يتاجر داخل رسب له بشكل مختلف عن الفرد الذي هو في تجارة التداول، أي التداول داخل رسب لا صلة لتحديد ما إذا كان الفرد في أعمال التداول خارج رسب.


وعلى هذا الأساس، خلصت المحكمة إلى أن دافع الضرائب ليس تاجرا.


لم يتم إشراك دافعي الضرائب في & لدكو؛ مغامرة أو قلق في طبيعة التجارة & رديقو؛


ثم توجهت المحكمة إلى مسألة ما إذا كان يمكن اعتبار أنشطة دافعي الضرائب & لدكو؛ مغامرة أو قلق في طبيعة التجارة. & رديقو؛ حددت المحكمة المعايير ذات الصلة المنصوص عليها في كندا السيفوي المحدودة ضد الملكة (2008 فكا 24 (فك. A)) لتحديد ما إذا كان الشخص يشارك في مغامرة أو قلق في طبيعة التجارة & رديقو ؛:


ما إذا كان دافع الضرائب يتعامل مع العقار بنفس الطريقة التي يتعامل بها البائع عادة مع هذه الممتلكات سواء كانت طبيعة وكمية العقار تملي ما إذا كان يمكن التخلص منها كرأس مال أو كأصل تجاري إذا كان دليل نية دافعي الضرائب كان متسقا مع الدافع التجاري.


وخلصت المحكمة إلى أن استثمار دافعي الضرائب لم يستوف أيا من المعايير، وبالتالي لم يشارك في مغامرة أو قلق في طبيعة التجارة. & رديقو؛ وفي رأي المحكمة، كان دافعي الضرائب مستثمرا سلبيا يعتزم الاحتفاظ بالممتلكات على أساس طويل الأجل والحصول على عائد سلبي على استثماره. لم يكن رجل أعمال نشطا يعتزم إعادة بيع الاستثمار على الفور لتحقيق الربح. ونتيجة لذلك، لم يكن من حق دافعي الضرائب المطالبة بخسارة غير رأسمالية في عامه الضريبي لعام 2007، وتم رفض طعنه.


الدروس المستفادة.


وتعليقات المحكمة التي تفيد بأن نشاط التداول في رسب لا يمكن أن يشكل عملا تجاريا للقرار الرئيسي، وبالتالي فهي لا تعتبر ملزمة. ومع ذلك، فإنهم يعترفون بأن دافعي الضرائب يستطيعون القيام باستثمارات تجارية فعليا في رسبس (ويمكن القول إنهم في سيارات استثمارية أخرى محمية من الضرائب).


كوثيقة قابلة للطباعة.


إدارة الضرائب الشخصية 2015-16.


لدينا دليل سنوي شعبية ومفيدة مع النصائح والاستراتيجيات والاقتراحات لمساعدتك على فهم الوضع الضريبي الخاص بك.


شركة خاصة سلسلة البث الشبكي.


إيجابيات وسلبيات الاكتتاب العام: البقاء خاصة ومربحة.


الخميس، 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.


القضايا السابقة.


إشترك الآن!


اتصل بنا.


إي يشير إلى المنظمة العالمية، وقد يشير إلى واحد أو أكثر من الشركات الأعضاء في إرنست & أمب؛ يونغ العالمية المحدودة، كل منها كيان قانوني مستقل. إرنست & أمب؛ يونغ غلوبال ليميتد، وهي شركة في المملكة المتحدة محدودة الضمان، لا تقدم الخدمات للعملاء.


رسب خيارات التداول. سيبك إنفستور's Edge ذاتية التوجيه رسب. و رسب الموجهة ذاتيا مع سيبك المستثمر في حافة يمنحك حرية اختيار الاستثمارات التي تناسب أهدافك المالية. هذا الحساب يمكن أن يحتوي على الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة (إتفس) وصناديق الاستثمار والسندات والأوراق المالية الأخرى. أعرف أكثر.


رسب الاستثمارات: براد ماكبيث على رسب الاستثمار.


رسب خيارات التداول. خيارات التداول في رسب تشتت التداول الأدلة التجريبية من ش الخيارات S أسواق الخيارات الثنائية مجانا على الانترنت أسواق القلعة بالطبع خيار ثنائي مراجعة القانونية لنا علامة المحفوظات خيار ثنائي الأصدقاء الخيارات الثنائية طحن استراتيجية وسطاء في المملكة المتحدة الخيارات الثنائية استراتيجية ياهو حساب المدارة كيفية الغش في الخيارات الثنائية.


4 فبراير 9: ولكن بالنسبة لبعض المستثمرين، و رسب، وعلى وجه الخصوص خطة ذاتية التوجيه، ويمكن استخدامها كوسيلة للانخراط في العادية، تداول الأسهم المتداولة، مع مكافأة إضافية لعدم الاضطرار إلى دفع الضرائب على أي من أن النشاط التجاري حتى يتم سحب الأموال في نهاية المطاف من رسب أو خلفها المشترك، وهو ريف.


في قرار محكمة الضرائب الذي صدر الشهر الماضي، كان على القاضي أن يقرر ما إذا كان دافع الضرائب الذي شارك في نشاط تجاري متكرر حصرا داخل رسب يمكن أن يعامل استثمارا فاشلا خارج رسب كخسارة تجارية، بحيث يمكن شطبه من دخل آخر ، مقابل خسارة رأس المال، التي لا يمكن استخدامها إلا مقابل المكاسب الرأسمالية الأخرى.


لسوء الحظ، تحول الاستثمار إلى أن يكون الاحتيال. وذكرت وكالة الإيرادات الكندية أنه كان ينبغي تصنيف الخسارة على أنها خسارة رأسمالية وإعادة تقييمه وفقا لذلك. عمل دافعي الضرائب، وهو مهندس مدني، لشركة هيدرو المائية في المقاطعة حتى تم تسريحه في صفقة إنهاء الخدمة في رسب، وبدأ العمل في مختلف الشركات المالية، والتي لم ينجح فيها في نهاية المطاف.


وقال انه قرر في نهاية المطاف انه سيركز على كسب المال لنفسه، داخل رسب له. وادعى أنه قد زاد رأس المال في رسب ثمانية أضعاف خلال الفترة من إلى دافعي الضرائب حاول أن يثبت للمحكمة أنه كان في تجارة التداول، وبالتالي خسارته على مخطط الاستثمار الاحتيالي يجب أن يكون خسارة تجارية.


لهذا السبب، فإن الصفقات داخل رسب ليست ذات صلة في تقرير ما إذا كان الفرد في تجارة التداول. تمت إعادة تنشيط حسابك. يجب التحقق من عنوانك قبل تسجيل الدخول. تحقق من إثبات ملكية حسابك، أو أدخل عنوانك في النموذج أدناه لإعادة إرساله. بوستميديا ​​يريد تحسين تجربة القراءة الخاصة بك وكذلك تبادل أفضل العروض والعروض الترويجية من المعلنين معك.


سيتم استخدام المعلومات أدناه لتحسين المحتوى وجعل الإعلانات عبر الشبكة أكثر ملاءمة لك. يمكنك دائما تغيير المعلومات التي تشاركها معنا عن طريق تعديل ملفك الشخصي.


من خلال النقر على "إنشاء حساب"، وأنا سمعي منح إذن بوستمديا لاستخدام معلومات حسابي لإنشاء حسابي. كما أنني أقبل وأوافق على الالتزام ببنود وشروط بوستمديا فيما يتعلق باستخدامي للموقع ولقد قرأت وفهم بيان الخصوصية بوستميديا. أوافق على جمع معلوماتي واستخدامها وصيانتها والإفصاح عنها وفقا لسياسة خصوصية بوستميديا.


يرجى تأكيد التفاصيل أدناه. هل لديك حساب؟ يرجى التحقق من البريد الوارد واتباع الإرشادات لتأكيد عنوانك. أدخل عنوانك أدناه 2. انتظر حتى تصل التعليمات في صندوق الوارد 3.


اتبع الإرشادات لتحديث كلمة المرور. لقد أرسلنا تعليمات لإنشاء كلمة مرور جديدة. لم يتم تغيير كلمة المرور الحالية. عذرا، لم نتمكن من التحقق من عنوانك. الرجاء إدخال ما يلي، وسنعيد إرسال إرشادات التحقق.


شكرا لك على التحقق من عنوانك. إغلاق هو تقسيم بوستيديا شركة نحن لم نتعرف على رمز إعادة تعيين كلمة المرور. الرجاء إدخال ما يلي، وسنرسل إليك رمزا جديدا لإعادة تعيين كلمة المرور. لقد أرسلنا إليك تعليمات لإنشاء كلمة مرور جديدة. تسدد أموال التحوط بشكل جيد مقابل بيانات بديلة ل كواندل في السوق، ولكن متى تعبر هذه البيانات الخط إلى انتهاكات الخصوصية أو التداول من الداخل؟


ولكن في حين أنها قد تكون أسفل، وليس كل منهم خارج. وتستهلك ممرات ركوب الدراجات مساحة أكبر مما تستهلكها، وتضيف إلى التلوث وتستنزف المحفظة العامة.


مع حسابك الحالي من: تسجيل الدخول إنشاء حساب. تسجيل الدخول إلى حسابك. أنشئ كلمة مرور جديدة. سجل الدخول لإكمال دمج الحساب.

No comments:

Post a Comment